Get Adobe Flash player

Editorial

Une communication

au Bundestag 

 Par: Pr Abdallah SAAF 
 Berlin le 20-04-15

Invité à parler au Bundestag le 20 avril 2015 de l’expérience politique marocaine, j’ai tenu les propos suivants :

« Dans le tableau global de la région, on enregistre en cette période six pays en situation de guerre interne, (on ne sait si l’on doit parler de guerre civile  ou de conflits intérieurs en raison des acteurs transversaux impliqués), sept en situation de transition avec d’importantes difficultés, une situation d’occupation (la Palestine), deux situations de vulnérabilité, cinq pays seulement semblent stables, mais le sens, la portée de la stabilité diffère d’un pays à l’autre.... Lire la suite

Notre page sur facebook

Université du Développement Social

Université du Développement Social

Session d’été-Automne

« La société civile et ses nouveaux défis »

ارضية 

البرنامج

المتدخلون

المقررون

 L'argumentaire 

Le programme 

les intervenants

Les rapporteurs

Concept note

Formulaire d'inscription

Spécial membres

الصحراء زووم : بعثة الموقع الى البرازيل 

تتميزة نسخة هذه السنة من المنتدى العالمي الإجتماعي  المنظمة بمدينة السلفادور البرازيلية بمشاركة ما لا يقل عن 60 ألف شخص من 120 بلدا من ضمنها المغرب.

الحضور الهام للمملكة المغربية يتجلى بشكل خاص في المشاركة  الإستثنائية للفعاليات القادمة من الأقاليم الجنوبية والبالغ عددهم أزيد من أربعين مشارك يمثلون المجالس المنتخبة والأحزاب السياسة والنقابات والجمعيات المدنية الفاعلة والنشيطة .

إذ يشكل منتدى سالفادور فرصة هامة للدفاع عن القضية الوطنية وتصحيح المغالطات التي يمررها خصوم الوحدة الترابية مع إبراز الجهود التنموية التي بذلتها بلدنا بالصحراء المغربية في مختلف المجالات والميادين ونخص هنا بالذكر الحريات العامة والتوزيع العادل للثروة ودور المجتمع المدني في صناعة القرار السياسي والإقتصادي والإجتماعي .


تنوع الوفد القادم من الأقاليم الجنوبية سيساهم لا محالة في إعطاء الصورة الحقيقة عن قضيتنا الوطنية عبر شهادات حية لأبناء المنطقة المؤمنين بالوحدة والمتشبتين بأهذاب العرش العلوي المجيد . 

الجميع سيكون على موعد أيضا مع أزيد من  1500 نشاط تتمحور حول تعزيز "عالم ممكن يطبعه السلام والعدالة الاجتماعية والبيئية" وتبادل التجارب خدمة لبلوغ هدف الازدهار.

وتقترح هذه الدورة على المشاركين فيها عددا من المواضيع من ضمنها الحق في الشغل، والتواصل، والتكنولوجيات، ووسائل الإعلام، ودمقرطة الاقتصاد، والعدالة الاجتماعية والبيئية، ونضال النساء، والسيادة الغذائية، والهجرة وحقوق الانسان.

كما ستسلط هذه التظاهرة الضوء على تحديات عالمية أخرى من ضمنها مكافحة الاحتباس الحراري وتدمير الأنظمة البيئية فضلا عن مكافحة مختلف أشكال العنف والتفاوتات الاجتماعية والإقليمية.

يذكر أن المنتدى الاجتماعي العالمي، الذي ينعقد مرة واحدة كل سنتين، يشكل مبادرة تقودها منظمات المجتمع المدني والحركات الإجتماعية.

 

News-Letter

Dernières publications

 

Qui est en ligne?

Nous avons 41 invités et aucun membre en ligne

compteurs de visites

03171498
Aujourd'hui
Hier
cette semaine
Administratif
ce mois
mois passé
deouis le début
194
1413
4695
2455954
20251
50839
3171498

Your IP: 54.224.11.137
Server Time: 2018-08-15 03:50:40

en haut

اجتماع المكتب التنفيذي لمركز الدراسات والأبحاث في العلوم الاجتماعية
المقر الجديد لمركز الدراسات والابحاث في العلوم الاجتماعية

Deux adresses du CERSS:
1- Faculté de Sciences Juridiques Economiques et Sociales Rabat-Agdal, Boulevard des Nations Unies, CP. 10080, BP. 721, Agdal, Rabat, Maroc
2- 14, Avenue d'Alger, Immeuble B, Appartement n°3, CP.10020, Hassan, Rabat, Maroc
Tél= 00 212 (0) 537 76 06 76  ---- E-mail: cerss1993@gmail.com

Copyright © 2014. All Rights Reserved.